1 |
تتعدد الوسائل المستخدمة للتعريف بالخدمة وطرق الحصول عليها |
|
2 |
إجراءات وخطوات الحصول على الخدمة منطقية ومناسبة وغير معقدة |
|
3 |
القوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة بإجراء العمليات واضحة ومتوفرة لديكم |
|
4 |
يتم تقديم الخدمة بشكل مطابق للمواصفات والتوقعات |
|
5 |
إن كان هناك نماذج لازمة لإنجاز الخدمة فهي سهلة وواضحة |
|
6 |
. عدد الخطوات اللازمة لإنجاز الخدمة مناسبة ولا يوجد خطوات زائدة عن الحاجة |
|
7 |
الزمن اللازم لإنجاز العمليات معلن أو يتم إعلامك به عند التقدم للحصول على الخدمة |
|
8 |
يتم الالتزام بالوقت الذي تم تحديده للحصول على الخدمة |
|
9 |
الوقت المستغرق للوصول للأشخاص المعنيين بتقديم الخدمة كان مناسبا |
|
10 |
الوقت المستغرق لإنجاز العمليات وتقديم الخدمة كان مناسبا |
|
11 |
احترام لوقت متلقي الخدمة والتعامل معه بسرعة وعدم إضاعة وقته |
|
12 |
التواصل مع الجهة والإدارات والأفراد المعنية يتم بسهولة وبدون تعقيد |
|
13 |
قدرة الموظف المعني على الاستماع لك وفهم احتياجاتك |
|
14 |
الأسلوب واللباقة في التعامل |
|
15 |
. إلمام الموظفين بعملهم وفهمهم لمتطلبات تقديم الخدمة بما في ذلك القوانين والأنظمة |
|
16 |
. الموظف نشيط ويستجيب ويتفاعل مع احتياجاتك بسرعة وفاعلية |
|
17 |
. لدى الموظفين الرغبة في مساعدة متلقي الخدمة بما يتجاوز توقعاتهم |
|
18 |
. لدى الموظفين صلاحيات تفوضهم باتخاذ القرار المناسب لتقديم الخدمة |
|
19 |
. التواصل مع المسؤول المعني يتم بسهولة وبدون تعقيد |
|
20 |
. الأسلوب واللباقة في التعامل (مثل التحية والترحيب، الاهتمام، اللطف) |
|
21 |
.سبق وتقدمت بشكوى |
|
22 |
.يتم تحديد وقت محدد للرد أو حل الشكوى |
|
23 |
. تم الرد ضمن الوقت والموعد المحدد |
|
24 |
. قنوات تقديم الشكاوى والاقتراحات وإجراءات التعامل معها واضحة ومحددة |
|
25 |
. الوقت المستغرق لحل المشكلة كان مناسبا |
|
26 |
. الشفافية والموضوعية في حل المشاكل والشكاوى والتعامل بعدالة مع الجميع |
|
27 |
. آلية التعامل مع الشكاوى والاقتراحات فعالة ومهنية بحيث لا تتكرر المشكلة مرة أخرى |
|
28 |
. يتم توفير أجهزة تكنولوجية للمساعدة في تقديم خدمة مميزة وسريعة |
|
29 |
. توفر الهيئة موقع إلكتروني مناسب يقدم المعلومات اللازمة عنها |
|
30 |
. الأنظمة الحاسوبية المستخدمة من قبل الهيئة مناسبة ومتوافقة مع احتياجاتك لإنجاز تقديم الخدمة |
|
31 |
. إجراءات الحصول على الخدمة كانت أفضل مقارنة بالمرات السابقة |
|
32 |
. الوقت المستغرق لإنجاز العمل وتقديم الخدمة أصبح أقل وأسرع |
|
33 |
. أسلوب وطريقة تعامل الموظفين والمسؤولين أصبح أفضل وأكثر مهنية |
|
34 |
. أسلوب وطرق التعامل مع الشكاوى والاقتراحات أصبح أفضل |
|